القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

الغذاء الصحي وتأثيره على صحة العيون والأسنان



يُشكل الغذاء الصحي ركنًا أساسًا من أركان الحياة الصحية التي من المفترض أن تطمح إليها في حياتكَ من أجل الحفاظ على وزنك وتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة؛ كأمراض القلب والسرطانات؛ إذ تشير التقارير إلى مساهمة العادات الغذائية السيئة في تفشي مشكلة السمنة في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث وصلت نسبة السمنة إلى حوالي 33% بين السكان البالغين، و17% بين الأطفال والمراهقين، كما بات الكثير من الخبراء يتحدثون عن آثارٍ سلبية للعادات الغذائية غير الصحية حتى على الأفراد الذين لا يُعانون من السمنة، ويُمكن الجزم بأنَّ الكثير من حالات الإصابة بالسرطان، وضغط الدم، والسكري، وهشاشة العظام، وأمراض القلب، ناجمة في الأصل عن اتباع العادات الغذائية غير الصحية.[١

فوائد الغذاء الصحي يشمل الغذاء الصحي الامتناع عن الحصول على كميات كبية من الملح والسكر إلى جانب الحصول على مجموعة متنوعة من الأصناف الغذائية بداية من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والنشويات إلى الدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون، ومن فوائد الغذاء الصحي يُذكر ما يأتي
الابتعاد عن بعض الأطعمة غير الصحيّة كالمواد المالحة، والمدخّنة؛ حيث يمكن أن يقي الإنسان من سرطاني المريء، والمعدة؛ فقد لوحظ أنّ السرطانات تنتشر بشكل أكبر في البلدان التي تفرض فيها الثقافة الشعبية على المواطنين تناول مثل هذه الأطعمة. الحفاظ على نسبة السكر معتدلة في الدم نتيجة للابتعاد عن السكريات البسيطة. الحفاظ على كتلة جسم الإنسان معتدلةً نتيجةً للابتعاد عن الدهون ومسبِّبات السمنة، والتقليل منها إن كان الإنسان يعاني من السمنة. وقاية الجسم من السرطانات الناتجة عن تناول كلٍّ من البروتينات، والدهون الحيوانية. المحافظة على سلامة الجهازين المناعي، والهضمي نتيجةً للابتعاد عن بعض المواد الضارة كالكحوليات، والكافيين، والمقليات، وتناول الأطعمة الصحية كالمواد hi التي تحتوي على المعادن، والفيتامينات. تسهيل، ودعم عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان بسبب الألياف. التناول المنتظم والمعتدل للأكل وعلى وجبات متعدّدة خلال اليوم الواحد يريح الجهاز الهضمي، ويحسّن من أدائه. ضبط ضغط الدم، والمحافظة عليه ضمن الحدود الطبيعية.
نصائح عامة
تجنب أنظمة الرجيم والجدول الغذائي الذي يخدف إلي إتباع رجيم قاسي من أجل خسارة الوزن بسرعة لأن بتلك الطريقة سوف يخسر الجسم الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها لذلك يجب وضع مدروسة علي يد طبيب متخصص من أجل خسارة الوزن بشكل آمن.
• يجب التحلي بالصبر لمدة أطول من أجل التعود علي النظام الغذائي الصحي وتحسين الصحة العامة.
• التقليل من التوتر والقلق الدائم والحصول علي قسط كافي من النوم ليلا لمدة تصل إلي حوالي 8 ساعات أو أكثر خلال اليوم.
• ممارسة أي تمارين رياضية خلال اليوم، ولا يشترط بكلمة تمارين رياضية هي الإنتظام علي التدريبات الشاقة في صالات الجسم ولكن يمكن ممارسة القليل من التمارين الرياضية المنزلية أو المشي لمدة ساعة يوميا أو صعوط وهبوط الدرج أو حتي نط الحبل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات