القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

لأول مرة في تاريخها.. الـ «بيتكوين» تتجاوز 20 ألف دولار

 كسرت العملة الافتراضية الأشهر «بيتكوين» حاجز 20 ألف دولار، لأول مرة منذ تدشينها عام 2009 وتداولها على شاشات عرض التداول العالمية في 2010، وهو ما اعتبره الشريك المؤسس لشركة (Nexo)، مقرض العملات المشفرة بأنه «بداية فصل جديد لبيتكوين».

 

وخلال تعاملات اليوم ارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 3.8% لتصل إلى 20154 دولارًا، مما أدى إلى تبرير التوقعات التي تم الاستهزاء بها منذ أشهر وأدت إلى تنبؤات أعلى.

 

وبحسب "بلومبرج" قال أنتوني ترينشيف، الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة Nexo، مقرض العملات المشفرة: "يتحول التركيز الآن إلى رقم الجولة التالية البالغ 30 ألف دولار".

وأضاف: "هذه "بداية فصل جديد لبتكوين.. إنها قصة يمكن لوسائل الإعلام والمتعاملين الأفراد الالتفات إليها بشكل صحيح لأنهم كانوا غائبين بشكل ملحوظ عن هذه المسيرة ".


ويعزو مطلعون أسباب الارتفاع إلى رغبة المستثمرين حول العالم في تنويع محافظ استثماراتهم، نحو صناديق أكثر مخاطرة، بعد تخارجهم من الصناديق المقومة بالدولار والذهب، عقب تراجعهما.


ويبلغ عدد الوحدات المتداولة من العملة الافتراضية الأشهر، في السوق العالمية حتى منتصف جلسة الثلاثاء، 18.572 مليون وحدة، من أصل 21 مليونا، إجمالي عدد الوحدات المتاحة للبيع والتداول.


وبلغت القيمة السوقية للوحدات المتداولة حتى اليوم 382 مليار دولار أمريكي، بحسب شاشة عرض تداول الوحدة على منصات البيع الرقمية.

وكانت "بيتكوين" قد سجلت أعلى مستوى تاريخي لها بقيمة سوقية 19.7 ألف دولار للوحدة الواحدة بنهاية 2017، بدأت بعدها رحلة هبوط حادة ووصلت إلى 3500 دولارا مطلع العام الماضي.


لكن منذ الأسبوع الماضي، كسرت العملة الافتراضية الأشهر، المستوى الأعلى السابق لسعر الوحدة.


ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.
 

وتمكنت بتكوين من استعادة معظم الخسائر التي لحقت بها نتيجة أكبر هبوط لها منذ مارس، مما يُظهر مرونة في ارتفاع العملة الرقمية التي تفوقت من حيث الأداء على معظم فئات الأصول الرئيسية في عام 2020.
 

ويتزامن ارتفاع العملة الرقمية، الذي تجاوز 150٪ هذا العام، مع التدفق المستمر للاستثمارات من قبل المؤسسات في بيتكوين وفي البنية التحتية للعملات الرقمية، من أنظمة التداول إلى الحفظ.

حقائق مذهلة عن عملة الـ «بيتكوين»

وكان تقرير ألماني كشف عن 5 حقائق مذهلة عن عملة الـ «بيتكوين» ، متسائلاً هل تقتصر العملة الإلكترونية على الاستثمار أم يمكنها يومًا ما إحداث ثورة في نظامنا المالي بمساعدة محافظ  بلوك شين؟

 

وبحسب تقرير موقع Faktastisch الألماني الذي ترجمه موقع "مصر العربية" تتمثل تلك الحقائق فيما يلي:

 

١-  يقتصر عدد عملات البيتكوين على 21 مليونًا.

 

أول شيء يجب معرفته عن بيتكوين هو أنّه لا يوجد سوى كمية محدودة من العملة المشفرة، فعندما أطلق ساتوشي ناكاموتو العملة الإلكترونية في عام 2009، حدّد الحد الأقصى لعدد العملات المشفرة بـ 21 مليون. ويوجد حاليًا أكثر من 18.5 مليون عملات بيتكوين متداولة والعدد يتزايد كل يوم. وبمجرد الوصول إلى حد 21 مليونًا، لا يمكن تعدين المزيد من عملات البيتكوين.

 

٢- كانت أول معاملة بيتكوين هي شراء اثنين من البيتزا مقابل 10000 BTC

هل تعلم أنّه يتم الاحتفال بيوم 22 مايو على أنّه "يوم بيتزا البيتكوين"؟.. لأنّه في 22 مايو 2010 ، نجح مبرمج من فلوريدا  يدعى لازلو هانييتش في استبدال ١٠ آلاف بيتكوين مقابل اثنين من البيتزا  بقيمة 18 يورو تقريبًا. وكانت هذه أول عملية شراء على الإطلاق باستخدام  البيتكوين. 

 

ووفقًا لسعر البيتكوين الحالي، ستكون قيمة 10 آلاف عملة بيتكوين أكثر من 160 مليون يورو. 

 

وفي مقابلة، قال لازلو هانييتش: "لم يكن يتوقع أحد في ذلك الوقت على الإطلاق أنّ سعر بيتكوين سيرتفع إلى هذا الحد الجنوني''.

٣- إذا نسيت رقمك السري، فستفقد عملات البيتكوين الخاصة بك إلى الأبد.

 

لا يمكن استرداد عملات البيتكوين المفقودة، حال نسيان كلمة مرور محفظة بلوك شين.

 

٤-ألقى رجل فلاشة تحتوي على 7500 بيتكوين في سلة المهملات.

 

في عام 2013، تخلص البريطاني جيمس هاولز من قرص صلب كان من شأنه أن يجعله مليونيرًا اليوم، وكانت تحتوي الفلاشة على 7500 بيتكوين، والتي تبلغ قيمتها اليوم أكثر من 123 مليون دولار. 

 

وكان عالم الكمبيوتر البريطاني واحدًا من الأوائل الذين قاموا بتعدين البيتكوين واستطاع جمع  7500 من العملة المشفرة من خلال قوة التعدين لجهاز الكمبيوتر الخاص به، الأمر الذي دفع الرجل للبحث في مكب النفايات الرئيسي، لكنه لم ينجح للأسف في العثور على الفلاشة.

٥- من اشترى عملات البيتكوين بقيمة 100 دولار في عام 2010 ، فهو يمتلك اليوم  أكثر من ٥٣٣ مليون دولار.

 

في 22 مايو 2010، بلغت تكلفة عملة البيتكوين 0.003 سنت فقط. لذلك من  استثمر في العملة بقيمة 100 دولار، يحصل اليوم على أكثر من 33333 بيتكوين، والتي ستكون قيمتها اليوم أكثر من 533 مليون دولار، لأنّ سعر البيتكوين الحالي هو بالضبط 16472 دولارًا.

 

وأشار التقرير إلى أنّ عملة البيتكوين تغلبت على مر السنين على العديد من العقبات وتمكنت من الحصول على الاعتراف في المجتمع، وذلك بعد أن تمّ السخرية منها باعتبارها عملة المتسللين.

 

ولفت التقرير إلى أنّ  بعض الناس مقتنعون بعملة البيتكوين ويرون هذه العملة المشفرة إلى جانب الذهب بمثابة استثمار آمن.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات