القائمة الرئيسية

الصفحات

سخرية عارمة من تميمة "الشان" الجزائري على الفيسبوك

 


أثارت تميمة بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستحتضنها الجزائر، بين الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير المقبلين، سخرية عارمة على  مواقع التواصل الإجتماعي.

وانتقد  نشطاء جزائريون على موقع  التواصل الاجتماعي الفايسبوك، التميمة "العجيبة"، معتبرين أنها لا تمثل ثقافة وتاريخ "بلاد المليون شهيد"، خاصة أنها تعطي انطباعا على أن الإبداع والاختراع مفقود بالجزائر.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء الجزائريين على تميمة الشان، غاضبا بالقول "شكل رديء بدون أي دلالة، جسم إنسان ورأس فنك تلاثة شعرات بالألوان الوطنية ورسم الألوان على الخد تحسه مستوى تلميذ في الإبتذائي في حصة اشغال يدوية، الكهل صاحب الكوستيم دومي مونش و الفكر المنغلق أخطر شيء على نهضة البلاد”.

وأضاف آخر منتقدا ”نفس الفنك بألوانه الباهتة والتصميم الخالي من الإبداع موجود في كتب الابتدائي، والمتوسط…يعني نفس الكهل شنقريحة لي راهو قابض على الدزايريين في الجزائر الجديدة”.

للإشارة فقد علل رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “شان”، رشيد أوكالي، في تصريح لقنوات جزائرية، أن اختيار “الفنك” ليكون تميمة البطولة الإفريقية، نابع من كونه حيوان يصعب اصطياده في الصحاري، ويعتمد على نفسه كثيرا.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات