القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

التحقيق مع رجال أمن في قضية وفاة شاب كان رهن تدابير الحراسة النظرية

 


كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، استمع صباح اليوم الخميس 1 دجنبر 2022، لرجال أمن، وذلك على خلفية وفاة الشاب المدعو قيد حياته ياسين الشبلي بمخفر شرطة بمدينة ابن جرير.

وأوضحت ذات المصادر أن ضابطا بالشرطة القضائية وثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير أحيلوا على الوكيل العام للملك، وذلك بعد استكمال إجراءات البحث التمهيدي الذي أجرته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خلفية وفاة الشبلي أثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد شهد محيط محكمة الاستئناف بمراكش استنفارا أمنيا مكثفا بفعل حضور عدد من المتتبعين لهذا الملف تزامنا مع تقديم عناصر الشرطة أمام الوكيل العام للملك، وذلك في انتظار القرار الذي سيصدره خلال الساعات المقبلة.

وطبقا لما صرحت به أسرة الهالك، فإن الأخير توفي جراء تعرضه للعنف والتعذيب في مخفر الشرطة، وقد حولت قضيته إلى قضية رأي عام عقب خوضها وقفات احتجاجية تطالب فيها بكشف الحقيقة ومتابعة الجناة.

هذا، وقد حظيت الأسرة بدعم ومؤازرة مجموعة من الهيآت الحقوقية التي نادت بتسريع البحث وتحقيق العدالة، والحرص على سيادة القانون والقطع مع سياسة الإفلات من العقاب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات