القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار[LastPost]

“كان 2025″…التوتر المغربي الجزائري يدفع “كاف” لقرار جديد وهذه هي المعطيات


كشفت مصادر مطلعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر تأجيل موعد الإعلان عن البلد الذي سيحتضن نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، إلى موعد لاحق بدل تاريخ 10 فبراير المقبل.

وحسب المصادر، فإن هذا القرار تم اتخاذه بسبب التوتر الحالي بين المغرب والجزائر، والذي بدأ رياضيا بالاعتداء على المنتخب المغربي المشارك في كأس العالم، وتواصل بمنع الوفد الصحفي من تغطية ألعاب البحر الأبيض المتوسط، قبل أن يبلغ ذروته في الفترة الأخيرة بإصرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الانتقال، إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة على متن إحدى طائرات الخطوط الملكية المغربية.

بالإضافة إلى تصريحات حفيد نيلسون مانديلا الذي أعلن مساندته للبوليساريو في كلمة له خلال حفل افتتاح بطولة “الشان” قبل أيام.

في ذات السياق، فإن باتريس موتسيبي بدل جهودا حثيثة إلى جانب جياني إنفاتينو، لإقناع النظام الجزائري بالترخيص لطائرة المنتخب المغربي بالانتقال إلى مدينة قسنطينة عبر رحلة مباشرة.

ودفعت هذه الوقائع المذكورة، المكتب التنفيذي للكاف إلى تأجيل موعد الإعلان عن البلد المنظم خوفا من تأجيج الأوضاع أكثر، خاصة وأن المغرب مرشح فوق العادة لاستضافة النهائيات رغم منافسة الجزائر وبنين ونيجيريا وزامبيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات