القائمة الرئيسية

الصفحات

أوديو من الواتساب ينقذ راعي غنم حاصرته الثلوج



تمكن مجموعة من الشباب من إنقاذ راع حاصرته الثلوج بأحد دواوير جماعة تيديلي بإقليم ورزازات، وذلك بفضل تسجيل صوتي بعثه الأخير لعائلته.

وكان الراعي المذكور قد غادر منزله بعدما ابتل حطبه وتعذر عليه إيقاد التدفئة، لكن الثلوج التي فاق سمكها المتر والنصف حاصرته في إحدى الغابات، وهو ما حال دون عودته إلى المنزل.

ولحسن الحظ أن هذا الراعي كان يتوفر على هاتف محمول بعث من خلاله تسجيلا صوتيا لعائلته يودعهم فيه، كما أوصى أحد جيرانه بأولاده.

وسرعان ما تفاعل شباب المنطقة مع التسجيل الصوتي، حيث تمكنوا من الوصول إلى مكان تواجد الراعي، رغم الصعوبات، وتم إمداده بالغطاء والغذاء، في انتظار إزاحة الثلوج التي حاصرت المنطقة التي يتواجد بها.

وأطلق عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسم #تيديلي_تستغيث، مطالبين بالإسراع بمساعدة ساكنة المنطقة وفك العزلة عنها، بعدما حاصرتها الثلوج وانقطع الطريق والكهرباء.

وشدد هؤلاء النشطاء على أن الساكنة تعاني بفعل انقطاع الطريق لأزيد من يومين، فضلا عن نفاذ مؤن بعض الأسر، علما أنها قاطني هذه الجماعة يتزودون بغذائهم وحاجياتهم من السوق الأسبوعي كل يوم أحد.

وطالب هؤلاء السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل على عجل من أجل إزاحة الثلوج التي حاصرت منازل المواطنين وقطعت عنهم الطرق، وتزويدهم بالمؤن الغذائية اللازمة لمواجهة الأزمة الراهنة التي يتخبطون فيها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات