القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرع السيارة في العالم لن تصدق سرعتها

 


 تعتبرسيارة Bugatti Chiron Super Sport اسرع السيارة   في العالم والتي حققت سرعة قياسية تبلغ 304 ميلاً في الساعة (490 كيلومترًا في الساعة) في اختبار رسمي في ألمانيا في عام 2019. وقد تم تجهيز هذه السيارة بمحرك W16 بسعة 8.0 لتر وشواحن توربو رباعية، وينتج قوة تصل إلى 1578 حصانًا و1600 نيوتن متر من عزم الدوران. ورغم أن هذه السيارة ليست متاحة للشراء للجمهور العام، إلا أنها تعتبر واحدة من أكثر السيارات إثارة للإعجاب في العالم.

تم تصميم Bugatti Chiron Super Sport 300 خصيصًا لتحقيق سرعات عالية جدًا، ويأتي الجسم بتصميم مبتكر يساعد على تحسين الأداء الهوائي، وتم تجهيز السيارة بنظام تعليق متطور يساعد على تحقيق استقرار أفضل عند السرعات العالية. وتعتبر هذه السيارة خليفة Bugatti Veyron Super Sport ، والتي كانت أسرع سيارة في العالم في عام 2010، وحققت سرعة قياسية تبلغ 267 ميلاً في الساعة (431 كيلومترًا في الساعة).


وتوجد أيضًا عدد من السيارات الأخرى التي تتنافس على لقب أسرع سيارة في العالم، مثل Koenigsegg Jesko Absolut الذي يتوقع أن يحقق سرعة تصل إلى 330 ميلاً في الساعة (531 كيلومترًا في الساعة)، و Hennessey Venom F5 الذي يتوقع أن يحقق سرعة تصل إلى 311 ميلاً في الساعة (500 كيلومترًا في الساعة)، ولكن لم يتم اختبارهما بعد بشكل رسمي لتحديد مدى سرعتهما الفعلية.

تم تطوير السيارات الرياضية الحديثة بشكل كبير لتحقيق سرعات عالية وأداء مثالي، وتستخدم تقنيات متطورة في تصميمها وتصنيعها. وتتنافس العديد من الشركات المصنعة للسيارات في هذا المجال، وتعمل على تطوير سيارات تحقق أقصى قدر من الأداء والسرعة.


ومن بين السيارات الرياضية الأخرى الشهيرة التي تتنافس على لقب أسرع سيارة في العالم، يمكن ذكر SSC Tuatara الذي حقق سرعة قياسية تبلغ 282 ميلاً في الساعة (454 كيلومترًا في الساعة) في عام 2020، ورغم أن هذه النتيجة تحتاج إلى التحقق الرسمي، إلا أنها تعتبر إنجازًا كبيرًا في عالم السيارات الرياضية.


وتتميز سيارة Rimac C_Two الكرواتية بقوة محرك هجين يصل إلى 1914 حصانًا، وتستطيع الوصول إلى سرعة تبلغ 258 ميلاً في الساعة (415 كيلومترًا في الساعة)، وسوف تطرح للبيع في الأسواق في العام 2023.


ويمكن القول بأن سيارات الرياضة الحديثة هي مزيج من التصميم الفني والتقنيات المتطورة، وتتميز بقدرات خارقة في الأداء والسرعة، ويمكن أن تصل إلى سرعات تفوق 400 كيلومتر في الساعة في بعض الحالات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات